The best Side of النخلة تفاحتين

Wiki Article



النخيل بالفسائل هي الطريقة الأساسية للتكاثر والفسائل هي الخلافات التي تخرج حول

– ا
لسعف: يقوم مقام الأغصان، وهو ينبت من القلب وينمو في شكل قوس، وينبت فيه الورق “الخوص” والشوك.

تتمتّع النخالة بمذاق حلو بعض الشيء، وأما ملمسها الخشن فيساعد على تخفيف كثافة الخبز أو الكعك التي تدخل في مركّباته أحيانا.

التغلب على ظاهرة الميتازينيا والتي تنتج ثمار منخفضه الجودة من

وفي الشمال الإفريقي تتوزع واحات النخيل، صانعة نقاط عبور بين الشرق العربي وغربه، ومؤكدة على أن الحياة توجد لنفسها أسباباً، وتكون النخيل أكثر العلامات وضوحاً على حيوية الحياة.

بعضها حافظ في زخرفته على الخوص، وبعضها تحول إلى شكل هندسي شبه مجرد من كل شيء ما عدا انحناءة طرف السعفة إلى الخارج.

وتتكون هذه النوعية من البيوت، عادة، من وحدات صغيرة لوظائف محددة:

النخلة التي زرعتها يا أبي أفضل مني، فهي لا تتركك، ترمي عليك ثمارها في كل عام، و هي تظلل صبحك، وتبتسم لك، وتستقبلك وتودعك، فهي تموت في البيت الذي جمعنا، وتدفن فيه، أما نحن فندفن في المدينة البعيدة.

واكتسبت حبوب لقاح النخيل سمعة جدية في بعض العلاجات عند الأطباء العرب القدماء وفي العلم الحديث أيضاً. فالأطباء العرب قالوا إنه “يقوّي المعدة ويجففها، ويسكن ثائرة الدم، وينفع المحرورين، وينفع من ضيق النفس، والسعال البلغمي، وإذا أضيف إليه العسل قوي الجسم عامة والعمل الجنسي خاصة”.

إذا حلّ شهر رمضان النخلة المبارك حضر العيد ببهجته وذكرياته و«أحواله». القافلة نقّبت في الدواوين العربية … الرحلة معاً ثقافة الانتخاب

تشابك الحواس ليس مرضاً، ولكنه نمط خاص من رؤية الأشياء والإحساس بها عند بعض الأفراد. … زاد العلوم

بالحصل، فالبلح اخضر اللون، فالبسر يحصل على تلون وعدد ما يكون أصفر، في الرطب وآخره

وفائدة التمر للأم ورضيعها معسل النخلة تفاحتين واضحة جداً، خاصة في فترة النفاس، فهو منبـّه لحركة الرحم وانقباضاته بعد الولادة، كما أنه مهم لتكوين حليب الرضاعة وتعويض الأم ما ينقصها بسبب الولادة، بفضل احتوائه على الحديد والكالسيوم وفيتامين (أ).

وأوجدت مخلّفات النخلة، أيضاً، حرفيين يقومون بأعمال “إعادة التدوير”؛ فظهر “القفّاصون” الذين يصنعون الأسرّة والكراسي وكُوَش العرائس وأقفاص الطيور وغير ذلك من الصناعات القائمة على العصيّ.

Report this wiki page